الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة الدفاع تـُحيي الصناعة الوطنية بـ"فوكس 2" و"نمر 2"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 16/10/2013

مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع تـُحيي الصناعة الوطنية بـ"فوكس 2" و"نمر 2"   الجمعة ديسمبر 20, 2013 11:43 pm

دعا نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح، إطارات المؤسسات الصناعية العمومية، خلال اللقاءات التي عقدها معهم إلى بذل المزيد من الجهود لإنشاء قاعدة صناعية وطنية متينة تلبي الاحتياجات الداخلية وتتوجه إلى التصدير مستقبلا.

وقد تفقد الفريق ڤايد صالح عدة مؤسسات عمومية ذات طابع صناعي وتجاري كما دشن العديد من المشاريع خلال الزيارة التي قادته إلى الناحية العسكرية الخامسة، نهاية الأسبوع.

وحسب ما جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، كانت المحطة الأولى الشركة الجزائرية لصناعة المحركات ذات العلامات الألمانية "SAFMMA" بوادي حميميم بولاية قسنطينة، أين أشرف على انطلاق عملية التركيب والتصنيع للمحركات المبردة بالماء.

وتعمل شركة "SAFMMA" التي هي شركة مختلطة بين مجمع ترقية الصناعة الميكانيكية التابع لوزارة الدفاع الوطني ومؤسسة المحركات بقسنطينة إضافة للشريك الإماراتي على إنتاج 25 ألف محرك سنويا وتساهم في خلق 500 منصب شغل.

كما كانت الشركة الجزائرية لصناعة العربات الخاصة "راينميتال الجزائر" الموجودة في منطقة عين السمارة المحطة الثانية لزيارة نائب وزير الدفاع.

وتقوم شركة "راينميتال الجزائر" ذات أسهم بتصنيع عربات مدولبة سداسية الدفع "فوكس 2" وتقوم في مرحلتها الأولى بتصنيع 120 عربة سنويا ذات محركات من نوع MTU، كما تشغل حوالي 1000 عامل بينهم مهندسون وتقنيون.

وسيقوم هذا المشروع الذي تم بعثه في إطار الشراكة الجزائرية الإماراتية في مجال الصناعات الميكانيكية بإنتاج حوالي 2000 عربة رباعية الدفع "نمر2"، كما سيسمح بإنشاء 400 منصب عمل في مختلف التخصصات.

كما وضع ڤايد صالح بنفس الولاية حجر الأساس لمصنع إنتاج القطع الميكانيكية الخاصة الذي ستنطلق به الأشغال في مطلع شهر مارس 2014 والذي من المرتقب أن يشغل حوالي 360 عامل في مختلف التخصصات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bacbemresultat.yoo7.com
 
وزارة الدفاع تـُحيي الصناعة الوطنية بـ"فوكس 2" و"نمر 2"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: